ابوذیّات ذنوب الماطرات

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

ابوذیّات ذنوب الماطرات

الدهر یلطمنی  بسمک  ندب والطم

او شتلت ابدربک احلی الورد والطم

علی   اکتارک   اشگ  الثوب  والطم

اذا   سمعیت   بیک     اتون   علیّه

...

استمع نوحی  او ونینی  من کسیتک

او  شهد  عیدک  علینه  من کسیتک

حسبتک  علم  واترف  من کسیتک

او  بعتنی  ابضحچت  الحاقد علیّه

...

حشی السامع

الطایح   حظ  نذل   طافش   یمر عود

التوزّه     امریته   باحبابه     یمر عود

علی اعنادی او علی اعدایی یمر  عود

ابخباثه   او    یوز   کل   ناگص  علیّه

...

المصایب   چوردن   زحفن   ویومن

ولا  لیلی   استچن    منهن ویومن

الوکت چنه انشحن بالضن ویومن

العمر   عدّیته  محرب  بس علیّه

...

الدهر یقصف بحر  صیتی ولا هاد

مطر   ینزل   علی   وایدث ولاهاد

انا  الما  شد  رجل  عاقل و لا هاد

العاقل  ما   یعت   اهله   ابردیّه

...

المو  گدهه   کشف  حبنه  وسرنه

او علی درب الخطر جرنه  وسرنه

الحسد   دمّر    معاقلنه    وسرنه

او طشّر  بیته ابو اذنوب الخفیّه

...

چنت   قادم   علی  لاکن خلفتک

ابطبعک  شاک   بعمالک خلفتک

من حبّک او من ضیمک خلفتک

تروح   او   تابع    البیهم    اذیّه

...

الزمط  ینهی  الوگف ضدنه ترادات

او عینی   شفت  دم صبّت ترادات

روحی  فعلت  الواجب    ترادات

السبب  انت  اوگعت مالک تچیّه

...

شطّک   یجری   مایه  من یعبره

عبرته او خذت ربعی من یعبره

تگول  النّاس  جاهل من یعبره

اطوف  ابحار   اذا  عنیت الیّه

...

غصن  جمّار   ضرعانک    وفضّه

جمالک    نوّر       العالم   وفضّه

احسابی اویاک اود  اگعد وفضّه

ارید   احچی   العلی  والموعلیّه

...

عطر   حبّک    چسانی   وشتمنّه

الیزعلک   لعنه   ادزله   وشتمنّه

الگلب   ذاب  ابجمالک  وشتمنّه

اتمنّی اعلی ایدک او  تلفی المنیّه

...

نظر عینک  رهن  روحی وجرها

او  شعل  نیران   دلالی  وجرها

لون روحک تون  واتحن وجرها

و اضیّفهه  ابقصر   مملوک الیّه

...

نسل  شعره  او توزّر من نشفته

انحصر گلبی ابمحبته من نشفته

لون  یقبل   اعضّه    من نشفته

وازیل   اهموم   دلالی  الخفیّه

...

عسل  ینزل  یدث ریت امص شفتاک

اعلی شاطی البحر زلفک نثر شفتاک

انسبیت   ابحبّک   الفتّاک    شفتاک

الحد   الموت   وانت    اتعن  علیّه

...

غیر   الأمر   غیر   الزعل  شدیت

طلبت ایدک او نایم رقد شدیت

اتفقنه  او  رایة   العبّاس شدیت

نکست الرایه لیش او خنت بیّه

...

ارموشک   خیّلن  عالجفن شرهن

لفانی الضیم منهن ضگت شرهن

الک   گلبی رهنته او بعد شرهن

ترید   الروح    تستاهل    هدیّه

...

گمر تزهی  ابّطن   عینی وصفنه

او جلالک یرهب ابعگلی وصفنه

استاعدنه   و   اشتامرنه  وصفنه

ملک  و  النّاس  تاخذ لک تحیّه

...

تشیه  الروح   بغیابک   وردهه

لان مکتوب من شوگک وردهه

اذا   موجود  ما   یذبل وردهه

عساک   ابخیر   وایّامک هنیّه

...

اود   ابدی  علی   بیتک  وظیفه

و احط گلبی علی گلبک وظیفه

اذا  شوگک  یحب  صایر وظیفه

ما    اقبل     تقاعد       للمنیّه

...

جبح ما  فادک  انیاحی ولبچای

و لا اثّر  ضگت  طیبی ولبچای

بعد م  اصلح  ابگعده ولبچای

انتهت  ویّاک های آخر وصیّه

...

امحیّل صرت  متفدنی  شمرتک

طلبتک  بس اشوفنّک  شمرتک

مثلهم  صرت زهدونی شمرتک

عجاج  او  روج  بعدنّک  علیّه

...

شضحچک شطرب  اگبالک  شسلبک

شلبسک  شهدم   اوثانک   شسلبک

شعلمک شغسل اهمومک شسلبک

صنم   صعلوک   صبرک   ناب حیّه

...

رعید   او  مطر   تاعبنی  ولک ون

امشبّگ    لا الک  دبچه  ولک ون

خرس واطرش تهت  منّی ولک ون

فگدت   الشوف   ادوّر   یا  نویّه

...

جاسم ثعلبی (الحسّانی) 26/02/1400

 

 

 

 

 

 





:: برچسب‌ها:
ابوذیّات ذنوب الماطرات ,
:: بازدید از این مطلب : 1013
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : دو شنبه 27 ارديبهشت 1400
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی